قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

خذوا احتياطتكم واحذروا... موجة الحر تبلغ ذروتها بهذا التوقيت وتحذير شديد للأردنيين

خذوا احتياطتكم واحذروا... موجة الحر تبلغ ذروتها بهذا التوقيت وتحذير شديد للأردنيين
نشر: verified icon

سوالف الخليج

03 يونيو 2024 الساعة 04:30 مساءاً

درجات الحرارة تصل إلى 50 درجة مئوية في بعض المناطق تصل كتلة الهواء الحارة التي تؤثر على الأردن إلى كافة مناطق المملكة خلال ساعات الظهيرة والعصر، حسب ما أفاد موقع طقس العرب،و تنتقل كتلة هوائية حارة نحو الأردن مصحوبة برياح شرقية جافة، مما يزيد من حرارة الجو في المملكة، لا سيما في المناطق الأقل ارتفاعا مثل الأغوار الشمالية والوسطى، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في هذه المناطق إلى حاجز 50 درجة مئوية.

توصيات لتجنب موجة الحر القادمة

أوصى موقع طقس العرب بتوخي الحذر أثناء قيادة السيارات على الطرق الصحراوية بسبب الرياح والغبار، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وعدم ترك الأطفال في السيارات المغلقة خلال فترة الظهيرة والعصر، حتى لو كان لبضع دقائق، وحذر من المخاطر المحتملة لترك المواد القابلة للاشتعال في السيارات لفترات طويلة.

أكدت إدارة الأرصاد الجوية أن تأثير الموجة الحارة على المملكة يتزايد يوم الاثنين، ومن المتوقع أن تصل إلى ذروتها اليوم، وستشهد درجات الحرارة ارتفاعا واضحا، حيث من المتوقع أن تكون أعلى من معدلاتها العامة في هذا الوقت من العام بحوالي (9-10) درجات مئوية.

يكون الجو حارا فوق الجبال العالية، وشديد الحرارة في باقي المناطق، والرياح تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة تشتد أحيانا مما يسبب تداول الغبار بشكل خاص في المناطق البادية، وحذرت وزارة الأرصاد من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الذروة، وعدم إشعال النيران في المناطق الحرجة.

نصائح هامة لسائقي السيارات في الصيف الحار

وجه جميل أبو رحمة، نقيب أصحاب المهن الميكانيكية في الأردن، نصائح هامة للمواطنين بداية الصيف وارتفاع درجات الحرارة لتجنب أعطال المركبات، وأكد أبو رحمة ضرورة متابعة دورة المياه والراديتر في السيارة خلال الأجواء الحارة، جنبا إلى الحاجة لفحص مراوح المحرك خاصة عند تشغيل المكيف، لأن ذلك يزيد من درجة حرارة المحرك ويتطلب أداء مثاليا للمراوح من أجل التبريد الناجح.

أوضح أبو رحمة أهمية فحص السائل "الأنتي فريز"؛ لأنه يحافظ على منع الحرارة ويساعد في تخفيضها في السيارة أيضا، وليس كما يشاع، أن استخدام هذا السائل مقتصر على فصل الشتاء،وطلب أبو رحمة صاحب السيارة من زيارة أحد خبراء ميكانيكا السيارات إذا زادت حرارة سيارته، ليقوم بتنظيف المبرد وفحص صمام الحرارة، لتجنب أي مشاكل في السيارة.
 

قم بمشاركة المقال

whatsapp icon facebook icon twitter icon telegram icon

المزيــــــد