الحالة الجوية المتوقعة في الإمارات

تتوقع الإمارات خلال الأيام القادمة منخفضًا جويًا يتسبب في هطول الأمطار بشكل متفاوت، مع زيادة في سرعة الرياح وانخفاض ملموس في درجات الحرارة. تعتبر هذه الظواهر الجوية السلبية آثارًا جانبية لحالة الطوارئ التي تواجهها الإمارات.

تأثيرات الحالة الجوية

تسبب الأمطار التحديات مثل الفيضانات والانزلاقات على الطرقات. كما يمكن أن يؤدي النظام الجوي المتقلب إلى تأثيرات سلبية على النشاط البحري والجوي، مما يسبب تأخير الرحلات والإلغاءات.

أمطار غزيرة ورياح قوية

وفقًا لتوقعات المركز الوطني للأرصاد، توجد فرصة لهطول أمطار غزيرة ورياح قوية على الإمارات خلال الأيام القادمة، مع استمرار هذه الحالة من يوم الأربعاء حتى الجمعة.

من المتوقع أن تنحسر السحب ليلاً بداية من يوم الخميس، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة. يجب على الجميع الاستعداد لهذا الطقس والاحتفاظ بالمظلات.

المنخفض الجوي بالإمارات

يتوقع أن يؤثر المنخفض الجوي على الإمارات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، مما يجلب معه هطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية.

التنبؤات الجوية للإمارات في الأيام القادمة

التأثيرات المتوقعة للمنخفض الجوي

أعلن المركز الوطني للأرصاد أن الإمارات تخضع لمنخفض جوي خلال الأيام المقبلة مما يتسبب في هطول الأمطار مع هبوب الرياح وانخفاض درجات الحرارة، وتعتبر الأمطار والرياح الشديدة ودرجات الحرارة المنخفضة على غير العادة كلها آثار جانبية لحالة الطوارئ الحالية في الإمارات.

تأثير نظام الضغط المنخفض

ومن الجدير بالذكر أن البلاد ستخضع لتأثير نظام الضغط المنخفض السطحي، والذي ينبع مباشرة من الجنوب الغربي بالإضافة إلى وجود امتداد لنظام الضغط المنخفض العلوي كما ورد في تقرير الأرصاد، ومن المتوقع أن يرافق هذه الأنظمة تيار نفاث يأتي من الغرب، مما يتسبب في تدفق مستويات مختلفة من الغطاء السحابي بداية من الغرب على أساس غير منتظم.

توقعات الأمطار والرياح

كما تتشكل السحب على بعض المناطق الشرقية بداية يوم الجمعة، مع توقع وجود خطر للنشاط الرعدي في هذا اليوم ويصاحب ذلك هطول الأمطار طوال ساعات النهار، ويتوقع عن حالة الرياح أن تكون البداية جنوبية شرقية خفيفة، وتتحول إلى الاتجاه الشمالي الغربي، بحلول ظهر يوم الخميس.

موسم الشتاء في أبوظبي

يبدأ فصل الشتاء في مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة في شهر ديسمبر وينتهي في منتصف مارس، ومن الجدير بالذكر أن هذا الموسم يعتبر مثالياً لزيارة المدينة وذلك بفضل درجات الحرارة المعتدلة وهطول الأمطار في بعض الأحيان.

الرطوبة في دبي

تعد الرطوبة النسبية للهواء في الإمارات مرتفعة، وتبلغ ذروتها في فصل الشتاء، ويكون ذلك خلال شهري كانون الثاني ـ يناير، وشباط ـ فبراير.

أبرد منطقة في الإمارات

تعد رأس الخيمة في أقصى شمال البلاد بطقس منعش وأجواء أكثر برودة.

مقالات متعلقة عرض الكل