تأثير العاصفة القادمة على الإمارات

تأثير العاصفة القادمة على الإمارات

هطول أمطار غزيرة ورياح قوية على الإمارات

وفقًا للتوقعات الحديثة لمركز الأرصاد الجوية الإماراتي نجد أنه من المتوقع تأثر البلاد بعاصفة شديدة تسود أنحاء الإمارات في الفترة ما بين يومي الأربعاء والجمعة القادمين، فمن المتوقع سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية شديدة وتراكم السحب الممطرة وفي بعض الأوقات قد تسقط الأمطار الرعدية التي تشكل خطر على الجميع.

توقعات الطقس في الإمارات

الجدير بالذكر أن هناك فرص كبيرة لسقوط الأمطار الغزيرة مع الرياح الشديدة على الإمارات في الفترة ما بين يوم الأربع : يوم الجمعة القادم 2024، حيث أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعات بانحسار السحب خلال ليل يوم الخميس مع انخفاض في درجات الحرارة بالتدريج خلال ساعات النهار، ومن المتوقع أيضًا أن تهطل أمطار غزيرة على مختلف المناطق بالبلاد في الأيام القادمة ولهذا يجب الاستعداد جيدًا لانقلاب الطقس.

حالة الطقس في الإمارات من الأربعاء إلى الجمعة

من المتوقع أن يسود طقس يومي الأربعاء والخميس والجمعة غائم إلى غائم بشكل جزئي في كثير من المناطق المختلفة أنحاء البلاد، وفي العموم هناك احتمال كبير بسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة في بعض الأحيان ومناطق أخرى سوف تشهد أمطار غزيرة تحديدًا المناطق (الشرقية، الشمالية، الجنوبية) وبعض المدن (رأس الخيمة، أم القيوين، عجمان، العين).

توقعات الطقس في الإمارات

يتوقع أيضًا من منتصف نهار يوم الخميس هبوب رياح نشطة قوية على المناطق الغربية من الشمال الغربي، تكون مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة بالتدريج يوم الخميس أيضًا وظهور غطاء من السحب المتراكمة ويتسبب المنخفض الجوي القادم على الإمارات في هطول الأمطار والرياح والانخفاض في درجات الحرارة.

تأثير الأحوال الجوية

سوف تتأثر البلاد أيضًا بنظام ضغط جوي منخفض سطحي الذي يكون من الجنوب الغربي بالإضافة لامتداد نظام الضغط المنخفض العلوي، ويرافق ذلك تيار من الغرب وهذا ينتج عنه تدفق في معدلات مختلفة من الغطاء السحابي من جهة العرب بصورة غير منتظمة.

توقعات الأمطار والرياح

وتتشكل السحب على بعض المناطق الشرقية يوم الجمعة، مع وجود خطر نشاط رعدي وهطول الأمطار طوال ساعات النهار.

ويتوقع في البداية أن تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة، لكن بحلول ظهر يوم الخميس، من المتوقع أن تتحول إلى الاتجاه الشمالي الغربي.

بالنسبة للرياح التي تهب على البلاد فتكون من معتدلة إلى نشطة وفي بعض الأحيان تنشط على المحيط مع الغطاء السحابي، وقد يصاحبها هبوب الغبار والأتربة في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا:

حالة الطقس في الإمارات

الجو حاليًا في الإمارات صافي وغائم بشكل جزئي فتكون درجة الحرارة الصغرى 24 درجة مئوية، مع رياح غربية بسرعة من 10 : 15 كيلو متر في الساعة.

موسم الشتاء في الإمارات

فصل الشتاء في الإمارات (أبو ظبي) يبدأ في شهر ديسمبر ويستمر حتى شهر مارس من كل عام، ويعد هذا الموسم جو مثالي لزيارة أبو ظبي نظرًا لاعتدال درجات الحرارة مع هطول أمطار في بعض الأوقات.

توقعات الطقس في الإمارات ليوم غد

من المتوقع أن تهطل الأمطار غدًا على مختلف مناطق الإمارات بنسبة تصل إلى 90% في أوقات متفرقة خلال اليوم.

فرصة لتساقط الأمطار

يشير التحليل الجوي إلى احتمالية عالية لتساقط الأمطار في الإمارات غدًا، مما يجعله يومًا مميزًا لمحبي الطقس البارد والماطر.

تأثير الأمطار على الحياة اليومية

من المهم أخذ الحيطة والحذر أثناء تواجدك خارج المنزل خلال هطول الأمطار، حيث قد تؤدي الأمطار الغزيرة إلى تشكل البرك والانزلاقات على الطرق.

الاستعدادات الضرورية ليوم الأمطار

يُنصح بالاحتفاظ بمظلة وملابس محاطة بالماء والحذاء المناسب للأمطار، وتجنب المناطق المنخفضة التي قد تتجمع فيها المياه.

مقالات متعلقة عرض الكل