تحذير من الطقس السيئ

تنخفض درجات الحرارة في الإمارات العربية المتحدة، خلال هذا الأسبوع بداية من اليوم وحتى الأسبوع الأول من الشهر القادم، فلذلك يجب الحذر من النزول في هذا الوقت حتى لا تصاب بنزلات البرد الخطيرة، كما يجب أن تتجنب ممارسة أنشطة البحر المختلفة، لحماية نفسك من الحوادث، وذلك وفقاً لما قاله المركز الوطني للأرصاد الجوية.

توقعات بالأمطار والرياح

أوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن الإمارات سوف تتأثر بحالة جوية ممطرة خلال هذا الأسبوع وحتى بداية الشهر القادم، مع تكوّن السحب الركامية وهطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي تثير الأتربة.

تأثير المنخفض الجوي

وبسبب المنخفض الجوي السطحي على البحر الأحمر، ستشهد الدولة سحب ركامية وأمطاراً غزيرة تعم العديد من المناطق، مما يجعل الوضع جداً حرجاً ويتطلب اتخاذ الحيطة والحذر.

توقعات الطقس في الإمارات العربية المتحدة لهذا الأسبوع

تساقط الأمطار والبرق والرعد

من المتوقع أن يشهد الأسبوع الحالي تساقط الأمطار في عدة مناطق مختلفة من الإمارات العربية المتحدة. قد يصاحب هذا التساقط البرق والرعد، خاصة خلال ساعات الليل مع تساقط الأمطار الغزيرة. ومن المتوقع أن يكون يوم الأربعاء هو الأكثر تأثرًا بالبرد بشكل كبير.

الأمطار المتوقعة

من المتوقع أن تمتد حالات الأمطار على بعض المناطق في الإمارات العربية المتحدة، وتتركز بشكل أكبر على المناطق الغربية والسواحل في المنطقة الشرقية. قد تكون الأمطار غزيرة في بعض الأحيان، مع تساقط متوسط إلى خفيف.

رياح مثيرة للأتربة

حذر المركز الوطني من الرياح المثيرة للأتربة، والتي قد تكون جنوبية شرقية ثم تتحول إلى شمالية شرقية. تكون هذه الرياح معتدلة أحيانًا، ولكن سرعتها تزداد بشكل كبير مع تشكل السحب الركامية.

تكون الرياح في هذا الوقت مثيرة للغبار والأتربة، مما يؤدي إلى تدني مستوى الرؤية بشكل كبير. كما قد تؤثر حالة الموج بسبب وجود السحب وتكون مضطربة.

ظروف الثلوج في دبي

في الأجواء الباردة، تكون فرصة تساقط الثلوج موجودة في دبي، خاصة في الشتاء حتى شهر مارس، وتكون الثلوج مستمرة على المناطق المرتفعة. كما قد تشهد دبي برودة في بعض الأوقات من ديسمبر إلى مارس، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى 5 درجات مئوية أو أقل.

موسم البرد في الإمارات

يكون موسم البرد في الإمارات العربية المتحدة خلال شهر ديسمبر، مما يجعله وقتًا مناسبًا لزيارة الدولة. يُنصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال فصل الشتاء لتجنب الإصابة بالأمراض الناتجة عن البرد.

مقالات متعلقة عرض الكل