تحذيرات الأرصاد الجوية

تُعتبر الأرصاد الجوية في الإمارات العربية المتحدة من الجوانب الحيوية التي تهم المجتمع، حيث يُعتبر المركز الوطني للأرصاد مصدرًا رئيسيًا لتوفير المعلومات والتحذيرات الضرورية للمواطنين والمقيمين بشأن الظروف الجوية القادمة.

الحالة الجوية الحالية

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقع حالة الطقس، حيث من المتوقع استمرار تكون السحب الركامية على المناطق الساحلية والداخلية، وقد يصاحب ذلك سقوط الأمطار مع البرق والرعد في بعض الأحيان.

التنبؤات الجوية

تبدأ الحالة الجوية الحالية من المناطق الغربية ومن المتوقع أن تتقدم باتجاه أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية، مع زيادة في كميات السحب الركامية المصحوبة بسقوط الأمطار بغزارة متفاوتة ووجود البرق والرعد، مع احتمالية سقوط البرد في بعض المناطق.

تحليل الأرصاد الجوية

من خلال تحليلاتها اليومية، تقدم الأرصاد الوطنية تنبؤات دقيقة حول الحالة الجوية المتوقعة، مما يساعد الجمهور على التحضير بشكل أفضل للتغيرات الجوية واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

تقدم المركز الوطني للأرصاد تقريرًا يشير إلى بدء موجة جديدة من الأمطار في الإمارات، حيث من المتوقع أن تكون هذه الأمطار مصحوبة بكميات كبيرة من السحب والعواصف الرعدية والبرق، مع احتمالية سقوط البرد في بعض المناطق. تبدأ الأمطار في المناطق الغربية وتنتشر تدريجيًا إلى مناطق أخرى من الدولة خلال الفترة من مساء اليوم الثلاثاء حتى صباح الأربعاء.

تتوقع المركز استمرار هطول الأمطار في المناطق الشرقية والشمالية ابتداءً من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مع تدريجيًا لانقشاع السحب خلال ساعات الليل. ومن الضروري أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في ظل هذه الأحوال الجوية، وتجنب مناطق جريان السيول والأودية، بالإضافة إلى متابعة التحديثات الدورية للحالة الجوية من قبل الجهات المختصة.

تحذيرات المركز الوطني للأرصاد

يوجه المركز الوطني للأرصاد تحذيرات بضرورة توخي الحذر خلال قيادة المركبات في ظل الأمطار، وتجنب التجمعات للمياه ومناطق جريان السيول. كما يؤكد على أهمية متابعة الوضع الجوي بانتظام واتخاذ الاحتياطات اللازمة للسلامة الشخصية والممتلكات.

متى يصبح الجو بارد في الإمارات؟

يبدأ فصل الشتاء في أبوظبي في ديسمبر ويستمر حتى منتصف مارس، وهو موسم مثالي لزيارة المدينة نظرًا للأجواء المعتدلة وهطول الأمطار بين الحين والآخر.

ما هي أبرد منطقة في الإمارات؟

تعتبر جبال الحجر هي أبرد منطقة في الإمارات.

متى تخف الرطوبة في دبي؟

تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع خلال شهور مارس وأبريل في دبي، مع انخفاض نسبة الرطوبة وأمسيات دافئة.

مقالات متعلقة عرض الكل