تقلبات الطقس في الإمارات العربية المتحدة

تشهد الإمارات العربية المتحدة تقلبات كبيرة في الطقس بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاتية التي تعصف بالبلاد. تتغير الحالة الجوية بداية من شهر مايو وحتى يوم الأحد القادم، مما يجلب معه البرق والرعد وظواهر جوية خطيرة. لذلك، يجب على الجميع أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتوجيهات دائرة الأرصاد الجوية في كل الأوقات، خاصة أثناء الليل.

حالة الطقس السيئة في الإمارات

تشهد العديد من المناطق في الإمارات العربية المتحدة هطول أمطار غزيرة، مثل أبوظبي والعين والظفرة، ابتداء من اليوم وحتى الأحد القادم. تكون الأمطار في البداية متوسطة ثم تتحول إلى غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد حتى نهاية الأسبوع.

من المتوقع أن تشهد العين والظفرة هطول أمطار غزيرة وسيول قوية، مع تساقط البرد في بعض المناطق. وتتوقع الأمطار أن تكون غزيرة للغاية في المناطق الجنوبية من البلاد من الجمعة حتى الأحد.

تحول النهار إلى ليل بسبب الأمطار

تسببت الأمطار الغزيرة والسحب الكثيفة في ظاهرة خطيرة تتمثل في تحول النهار إلى ليل في غضون دقائق قليلة، مما يزيد من خطر الحوادث أثناء القيادة.

أثناء القيادة في هذا الوقت، يجب عليك الوقوف في أماكن آمنة بعيدًا عن تجمعات المياه والأمطار، وخاصة عند القيادة. يجب عليك القيادة بحرص لتجنب وقوع أي حوادث خطيرة وحفظ سلامة الجميع، لذلك يجب اتباع توجيهات الأرصاد الجوية.

رياح قوية على المرتفعات

الطقس في الإمارات

حذر مركز العاصفة في الإمارات من الرياح القوية التي تهب على المناطق المرتفعة، مما يستدعي تعطيل المصاعد حتى انتهاء تأثير هذه العواصف. تصاحب هذه الرياح الأمطار التي تغمر الشوارع في الإمارات العربية المتحدة.

تتسبب هذه الظروف في تشكل عواصف ترابية قوية تعمل على اثارة الغبار والأتربة. يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس اتباع التعليمات الصحية وارتداء الأقنعة الواقية.

يقوم المركز الوطني للأرصاد الإماراتية بمتابعة الحالة الجوية لتحذير السكان بشكل فعال، ويجب على الجميع معرفة إجراءات السلامة الواجب اتباعها في ظل تلك الظروف الجوية الصعبة.

متى يبدأ الجو يبرد في الإمارات؟

تصبح الأجواء باردة في الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من شهر ديسمبر وتستمر البرودة حتى شهر أبريل، مع بداية هطول أمطار غزيرة وتشكل السيول في العديد من المناطق.

متى تبدأ الرطوبة في دبي؟

تبدأ نسبة الرطوبة في دبي من شهر يناير وفبراير، ويجب على الأشخاص أخذ الحيطة والحذر من التقلبات المفاجئة في الطقس وعدم التسرع في تخفيف طبقات الملابس الشتوية.

لماذا دبي حارة؟

تعتبر درجات الحرارة في دبي مرتفعة بشكل كبير خلال فصل الصيف، نتيجة لتأثير الحزام الصحراوي، مما يجعلها تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة على مدار العديد من الأشهر.

مقالات متعلقة عرض الكل