تبدأ اليوم (الإثنين) 3 يونيو 2024 في جدة منافسات بطولة العالم للبلياردو (9 كرات)، في صالة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، والتي تحتضنها المملكة العربية السعودية للمرة الأولى.
 تمتد البطولة لمدة عشر سنوات تبدأ من هذا العام، بتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، بالتعاون مع وزارة الرياضة والجولة العالمية للبلياردو بـ (9 كرات).

وفي هذه النسخة من البطولة يشارك 128 لاعبا يمثلون 45 دولة حول العالم، بما في ذلك أفضل 100 لاعب في جولة البلياردو العالمية، جنبا إلى جنب مع 28 لاعبا متأهلين من التصفيات والمشاركين الذين حصلوا على بطاقات الدعوة، حيث سيخوض النجوم المتنافسون 223 مباراة على 16 طاولة، ضمن الحدث الذي يعتبر الأشهر في عالم لعبة البلياردو والأكثر تواجدا للجماهير والمتابعين.

لمدة 10 سنوات.. تفاصيل بطولة البلياردو في المملكة العربية السعودية 

ابتداء من النسخة الحالية، التي سيشارك فيها 128 لاعبا يمثلون 45 دولة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أفضل 100 لاعب في جولة البلياردو العالمية والفرق المشاركة ستتنافس في بطولة البلياردو الشهيرة، حيث ستقام 223 مباراة على 16 طاولة، وتعد الأكثر شهرة وإقبالا في عالم البلياردو وتحظى بأكبر عدد من الجماهير والمتابعين، حسب التقرير نفسه، ومن بين المشاركين يوجد بطل العالم، الفائز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة 5 مرات، فرانسيسكو سانشيز رويز، وبطل العالم لعام 2022 شين فان بويننغ، والبطل العالمي لعام 2018، جوشوا فيلر.

كما ذكر التقرير أنه سيشارك في الفعالية 13 لاعبا من السعودية، و14 من الولايات المتحدة، و13 من الفلبين، و8 من الصين وتايوان، و6 من ألمانيا، بالإضافة إلى 5 من بريطانيا، و4 من الكويت وأستراليا، و3 من كل من إسبانيا، اليونان، وبولندا، بلافتة واحدة من سويسرا، اليابان، فيتنام، ألبانيا، هونغ كونغ، والنرويج.

وسيشارك لاعب واحد من الإمارات والعراق وعمان وسوريا وقطر والبحرين، فضلا عن ليتوانيا وإستونيا وفنزويلا والدنمارك، وصربيا والنمسا وأريتريا، بالإضافة إلى إيطاليا والبرتغال وهولندا وقبرص والبوسنة والهرسك وكندا ونيوزيلندا.
 

مقالات متعلقة عرض الكل