انهمرت الدموع من عيون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الثانية أمام حارس المرمى المغربي ياسين بونو، بعدما انهار وبكى بحرقة بعد الهزيمة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بركلات الترجيح، بإنتهاء وقت اللعب الأصلي والإضافي في المباراة التي أقيمت في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة بتعادل 1-1 بعد ذلك نجح الهلال السعودي في الفوز باللقب بعدما تغلب على النصر في ركلات الترجيح (4-5).

في حين تألق الحارس المغربي خلال المباراة إذ شارك كأساسي وأبدع في تصديه لفرصة هدف واضحة لفريق النصر في الدقيقة 43، تلقى بونو دعما كبيرا من جماهير الهلال الذين يرون فيه واحدا من أبرز نجوم الفريق المسهمين في تحقيق الثلاثية المحلية هذا الموسم.

دور بونو المحوري في الفوز ينقذ شباك الهلال

تصدى بونو في المباراة النهائية لـ5 من أصل 6 تسديدات على مرماه، وبلغت نسبة إنقاذه 83.3 بالمئة خلال مواجهته لهجوم النصر، حيث قام بتحقيق تدخلات حاسمة وأظهر أداء مميزا في حماية مرمى الهلال.

في حين يظهر التاريخ أن ياسين بونو تفوق على رونالدو في 7 مواجهات من إجمالي 8، كما تمكن الحارس الهلالي من الحفاظ على نظافة شباكه في 6 مباريات ضد هداف الدوري السعودي دون أن "الدون" يسجل أي هدف فيها، ومن خلال هذا الإنجاز، يظهر ياسين بونو أنه واحد من أفضل حراس المرمى في الدوري السعودي.

كما واصل الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو في حفظه لمرمى الهلال، تأديته ومواجهته لجميع تسديدات كريستيانو رونالدو نجم النصر، ليدافع عن مرماه بشجاعة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وانتهت المباراة بفوز الزعيم بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة في التعادل 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي، حيث برز فيها بونو بتألق كبير أمام رونالدو كأحد أبرز لاعبي النصر وأكثرهم محاولات على مرمى الأزرق.

فوز ملحمي.. بونو يستمر في تكرس عقدة رونالدو

أصبح بونو عقدة تثقل كاهل رونالدو، حيث ساهم في خروج منتخب البرتغال أمام المغرب في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، أمام عيون "صاروخ ماديرا"، حيث لم يتمكن رونالدو من تسجيل أي أهداف في مرمى بونو خلال الوقت الأساسي في خمس مباريات محددة، اثنتان في الدوري وواحدة في كأس السوبر السعودي، بالإضافة إلى كأس الرياض وكأس خادم الحرمين الشريفين السعودي، حيث بقيت شباك بونو غير مخترقة بنجاح من قبل رونالدو.

في حين لم يتمكن رونالدو أيضا من تسجيل هدف في مباراة المنتخبين البرتغالي والمغربي في كأس العالم 2022 في قطر، وبالتالي خرجت الفريق الأوروبي من البطولة بعد الهزيمة 0-1 في دور ربع النهائي على الرغم من ذلك، يجب التنويه إلى أن رونالدو نجح في تسجيل 4 أهداف "سوبر هاتريك" أمام بونو في مباراة ريال مدريد وجيرونا (6-2) في الدوري الإسباني خلال موسم 2017-2018.

 

مقالات متعلقة عرض الكل