حرص كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي والهداف التاريخي لفريق ريال مدريد، والقائد الحالي لنادي النصر السعودي لكرة القدم، على التفاعل مع انتقال كيليان مبابي إلى النادي الملكي، حيث وجه له رسالة، وذلك عندما تم الإعلان رسمياً عن انتقال امبابي إلى ريال مدريد، حيث تم توقيع عقد لمدة خمس سنوات مع ريال مدريد بنجاح من قبل مبابي (25 عاما)، وذلك بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في صفقة مجانية.

مبابي سيرتدي قميص ريال مدريد وسيستمر عقده مع النادي الإسباني حتى عام 2029، وعبر مبابي عن فرحته بالإنضمام إلى نادي ريال مدريد، حيث قام بنشر مجموعة من الصور له وهو في سن الـ14، وكانت من بين تلك الصور صورة له بجانب الأسطورة رونالدو في ملعب ريال مدريد، وأكد في منشوره على منصة أكس أن حلم طفولته قد تحقق.

وعلق على صورته قائلاً"  يبدو أن الجميع سعداء للغاية بهذا التحقق، وأنا كذلك لا أستطيع الانتظار حتى ألتقي بكم أنتم، أعضاء نادي ريال مدريد، أشكركم جميعا على دعمكم وسنة رائعة، "هلا مدريد”

في حين علق كريستيانو رونالدو على منشور مبابي، قائلا: "الآن حان وقتي لمشاهدتك، متشوق لرؤيتك تضيء سانتياغو بيرنابيو.

مبابي ينافس رونالدو في تحطيم الأرقام القياسية 

وفقا لشبكة "سكواكا" البريطانية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، قام مبابي بتسجيل 16 هدفا في 12 مباراة خارج أرضه في مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا، وأشارت إلى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يعتبر الوحيد الذي يفوق النجم الفرنسي في هذا الإحصاء، حيث سجل 23 هدفا في 39 مباراة خارج ملعبه في مراحل خروج المغلوب في بطولة أوروبا على مر التاريخ.

في حين رونالدو هو القائد الذي سجل الأهداف بتاريخ طويل في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 140 هدفا في 183 مباراة مع أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس في قمصانها.

من هو الهداف الأسطوري لباريس سان جيرمان؟

تصدر النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان هدافي باريس سان جيرمان، حيث تجاوز حاجز الـ200 هدف مع النادي الباريسي في مختلف البطولات، ليصبح الهداف التاريخي بالنادي متساويا مع النجم الأوروجواياني إدينسون كافاني، حيث سجل مبابي هدفين في مرمى فريق مارسيليا في كلاسيكو فرنسا، مما جعله يصل إلى هدفه رقم 200 في مسيرته مع باريس سان جيرمان.

ويعد النجم الأوروجوياني إدينسون كافاني، الذي يلعب حاليا لنادي فالنسيا الإسباني، من بين أفضل الهدافين في تاريخ نادي باريس سان جيرمان بتسجيله 200 هدف، وأتت قائمة هدافي باريس سان جيرمان التاريخيين على النحو الآتي:

  1. سجل كيليان مبابي 200 هدفا.
  2. سجل كافاني 200 هدفاً.
  3. سجل زلاتان إبراهيموفيتش 156 هدفا.
  4. سجل نيمار 118 هدفا.
  5. سجل باوليتا 109 هدفاً.
مقالات متعلقة عرض الكل