حيوان غريب يثير الرهب في مصر.. إليك الحقائق

تم توثيق  مقطع فيديو تم تداوله في مصر ،عن  حيوان غريب قريبا بالشبه من  التمساح بإحدى قرى الجمهورية المصرية.

وأثار ظهور الحيوان الغريب أو الورل، فزع ورعب أهالي قرية العوامر بمدينة أبنوب بمحافظة أسيوط.

وقام محمود المصري، أحد أهالي القرية، بالتوضيح  أن الحيوان الغريب الذي  ظهر قبل يومين في قرية شو القنطرة، بعد أن ظهر بالقريب من  كوبري مكرم بطريق أبنوب العوامر وقرب منزل أسرته، معتقدا أن الحيوان ربما يكون ورن أو ورل نيلي.

وتم التأكيد من قبل الأهالي أنه تم نشر صورة الحيوان حتى يقوموا بتحذير المواطنين من الاقتراب منه أو التعامل معه  خوفا من افتراسه أحد أفراد المناطق التي يوجد  بها ، وبالأخص أن شكله غير مألوف مما يقارب لشكل حيوان السلعوة كما أنه موجود في المنطقة منذ أيام 

وتبين أن الحيوان مجرد "كلب" لكنه مصاب بمرض "الجرب"، لافتًا إلى أنه في حالة متقدمة من المرض وليس كائنًا غريبًا كما وصفه مستخدمون على شبكات التواصل الاجتماعي التي تناقلت الصور

وحيث طالب المغردون والمعلقون  مسؤولي الطب البيطري أو أي جهات حكومية مسؤولة أن تقوم  بالتدخل لعلاجه والتعامل معه حتى تمنع انتشار العدوى.

جمعية الرفق بالحيوان 

وكما  تم الكشف من قبل جمعية الرفق بالحيوانات، وهي من الجمعيات الخيرية التي تهتم برعاية الحيوانات، أن الكلب تعرض لإصابة جلدية قوية غيرت شكله تماما، وتسببت في تساقط شعره وتصلب وتحجر جلده، مضيفة أنه سيتم علاجه بأقراص لعلاج الجرب.

وتم التحذير الأهالي  من أن يقوموا بالإقتراب من هذا الحيوان وملامسة جلده، مشيرا  إلى أن المرض الذي يعاني منه وتسبب في ظهوره بهذا الشكل المرعب للبعض، مرض من الممكن أن ينتقل للإنسان ويصيبه بالعدوى.

منشور “فيس بوك” 

وكانت بعض صفحات محرك التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قد تداولت صورًا لهذا، الحيوان الغريب الذي أحدث ذعرًا لدى البعض من أهالي مدينة أبو صوير، نظرًا لغرابة شكله، جراء إصابته بداء الجرب، فيما ذهب بعض النشطاء على فيس بوك بتدوين التعليقات الساخرة، والأخرى التي تعبر عن الذعر والقلق، بخاصة وإن شكله غير مألوف.

مقالات متعلقة عرض الكل